هناك العديد من الأدوات المفيدة للبحث عن الكلمات المفتاحية التي يمكن استخدامها لتحسين استراتيجيات التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث
- (Google Ads Keyword Planner) هذه أداة مجانية من جوجل تمكنك من اكتشاف كلمات مفتاحية جديدة واقتراحات للكلمات المفتاحية بناءً على البحث الشهري والمنافسة.
- 2- Google Trends تساعدك على مراقبة اتجاهات البحث والكلمات المفتاحية الشائعة عبر الوقت وفي مناطق معينة.
- 3- (Keyword.io) يقدم هذا الموقع مجموعة واسعة من الاقتراحات للكلمات المفتاحية المتعلقة بموضوعك أو نشاطك.
- 4- (Ubersuggest) هي أداة مجانية ومدفوعة توفر قائمة بالكلمات المفتاحية واقتراحات للكلمات ذات الصلة مع البحث الشهري والصعوبة التنافسية.
- 5- (Semrush): إنها أداة مدفوعة شهيرة تقدم تحليل شامل للكلمات المفتاحية والبحث العضوي والإعلانات الخاصة بالكلمات المفتاحية.
- 6- (Keyword Finder) تقدم هذه الأداة اقتراحات للكلمات المفتاحية مع معلومات عن حجم البحث والصعوبة والتنافسية.
- 7- (SERP Lab) أداة مجانية تعرض نتائج البحث العضوي للكلمات المفتاحية وتعطيك فكرة عن التنافسية ومدى صعوبة التصدر في نتائج محركات البحث.
- 8- (KWFinder) أداة مميزة تقدم بيانات شاملة عن حجم البحث والصعوبة والتنافسية للكلمات المفتاحية المقترحة.
- 9- (Seed Keywords) تسمح لك هذه الأداة بإنشاء سيناريوهات وتجميع الكلمات المفتاحية من مستخدمين آخرين للحصول على اقتراحات فريدة
- 10- (Keyword Sheeter) تقدم قائمة ضخمة من الكلمات المفتاحية المقترحة بناءً على كلمة رئيسية واحدة تقوم بإدخالها.