المدونة

القمع التسويقي

ما هو القُمع التسويقي؟ لو كانت رحلة العميل مثالية، فإن كل عميل سوف يسلك نفس مسار الشراء. على سبيل المثال لو كان لديك متجر إلكتروني خاص بك: يسمع كل عميل أولاً عن علامتك التجارية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ثم يذهبون إلى متجرك الإلكتروني، ثم يشترون شيئًا – وهذا يحدث

كمل قراءة »

بناء الهوية الإستراتيجية

الهوية الاستراتيجية تعبّر عن هوية الشركة بشكل فريد ومميز أمام جمهورها، سواء كان داخليًا أو خارجيًا. تتألف من ثلاثة محاور رئيسية، يمثل كل منها جانبًا من جوانب الشركة. إدارة الأعمال في الشركة تعتمد على بناء الهوية الاستراتيجية في جميع جوانبها، من النشاطات اليومية إلى القرارات الحاسمة. يجب أن تتّبع كل

كمل قراءة »

القوى التنافسية الخمسة

مفهوم القوى التنافسية هو نموذج تحليلي استراتيجي يُستخدم في مجال إدارة الأعمال لفهم وتقييم البيئة التنافسية التي تحيط بشركة أو صناعة معينة. يهدف هذا التحليل إلى تقييم قوى العوامل المحيطة التي تؤثر على قدرة الشركة على النجاح والازدهار في السوق. يعتبر تحليل القوى التنافسية جزءًا أساسيًا من العملية التخطيطية واتخاذ

كمل قراءة »

كشف اتجاهات السوق لبناء استراتيجية أعمال مستدامة

الشيء الوحيد الثابت الذي يمكن أن تعتمد عليه الأعمال التجارية اليوم هو التغيير. تحدث التغييرات بسرعة أكبر وأصبح من الصعب تحديد اتجاهات السوق التي تؤثر على عملك الخاص. لا تنجح العلامات التجارية الأكثر نجاحًا اليوم إلا لأنها تمكنت من احتضان اتجاهات السوق وبالتالي تشكيل المستقبل بدلاً من السماح للمستقبل بالتشكيل.

كمل قراءة »

كيف تسوق لتطبيقك الإلكتروني

تسويق تطبيقك الإلكتروني هو خطوة حاسمة لجذب الجمهور المستهدف وزيادة قاعدة المستخدمين. هنا بعض الخطوات الرئيسية لتسويق تطبيقك الإلكتروني بنجاح: تذكر أن نجاح حملة التسويق يتطلب التكيف والتحسين المستمر، ويمكن أن تستغرق النتائج بعض الوقت. كن مستعدًا لتحليل البيانات وقياس أداء حملاتك لتعديل الاستراتيجية حسب الحاجة وتحقيق أفضل النتائج.

كمل قراءة »